مركز مصادر التعلم وغرفة اللغة الإنجليزية

يوجد مركز مصادر التعلم في وسط مبنى برنامج الجسر الأكاديمي، بحيث يسهل الوصول إليه من قِبل الطلاب. وقد تم تصميم مركز مصادر التعلم لتعزيز الخبرة الأكاديمية ودعم التطور الشخصي والتعليمي لدى الطلاب. حيث يوفر مركز مصادر التعلم بيئة مناسبة للدراسة سواء بشكلٍ فردي أو جماعي، فضلاً عن توفير مجموعة متنوعة من المصادر الإلكترونية، وأجهزة الحاسوب.

يوفر مركز مصادر التعلم الدروس الخصوصية في جميع المواد الدراسية. وتتيح هذه الدروس الفرديه المقدمه  في مركز مصادر التعلم للطلاب والمعلمين الفرصة للتركيز على احتياجات الطلاب. ويوفر مركز مصادر التعلم فرص الدروس الخصوصية  في مواد الرياضيات، والعلوم، والحاسوب. واستكمالاً للتعليم الذي يقدمه أعضاء هيئة التدريس ببرنامج الجسر الأكاديمي، حيث يقوم المتفوقون من الجامعات في المدينة التعليمية بإعطاء الدروس لطلاب برنامج الجسر الأكاديمي.

وبالإضافة إلى ما سبق، يقدم مركز مصادر التعلم دورات تدريبية مصغرة لإعداد الطلاب لاجتياز اختبار القدرات الدراسية (SAT)، واختبار الكليات الأمريكية (ACT)، واختبار اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (TOEFL)، واختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS). وبشكلٍ عام، يتم تقديم هذه الدورات التدريبية المصغرة خلال الفصل الدراسي الأول.

كما توجد غرفة اللغة الإنجليزية بجوار مركز مصادر التعلم. وتجدر الإشارة إلى أن الغرفة اللغة الإنجليزية تقدم تعليم اللغة بشكلٍ فردي لجميع المستويات.

غرفة اللغة هي جزء منفصل عن مركز مصادر التعلم ويتواجد بها مدرس او مدرسين طوال اليوم الدراسي، ويحضر الطلاب الى الغرفة للحصول على مساعدة لحل بعض الواجبات الدراسية او عمل المقالات التي تطلبها الجامعات، وكيفية المراجعة والتحضير لاختبارات الأيلتس او التوفل.

قد يرغب الطلاب للجوء الى الدروس الخصوصية إما في مركز مصادر التعلم أو في غرفة اللغة الإنجليزية حسب احتياجاتهم، أو قد يوصي المعلمون بالحصول على مثل هذا النوع من الدروس حسب توصية المعلمين. ودائماً ما يتم تشجيع الطلاب على "زيارة" المعلمين للحصول على المساعدة في اي وقت يرغبون فيه بدون أن يلزم تحديد الموعد مسبقاً.

يمثل كل من مركز مصادر التعلم وغرفة اللغة الإنجليزية جزءًا لا يتجزأ من المنهج الدراسي لبرنامج الجسر الأكاديمي