برنامج اللغة الإنجليزية الأكاديمية
برنامج اللغة الإنجليزية الأكاديمية
EN 211 الإنشاء الأكاديمي 1 |
يتألف منهج الإنشاء الأكاديمي 1 من مقدمة حول كيفية كتابة الموضوعات الإنشائية، وعلم البلاغة للمبتدئين مع زيادة التأكيد على عمليات التحرير، وتصحيح الأخطاء. ويتم تحديد المقالات المختارة كموضوعات للقراءة، كما تتم الاستعانة بها كنماذج وكأفكار موحية. ويدور تركيز دروس الكتابة على أساليب البلاغة المتعددة. ويتم توجيه الطلاب لممارسة الكتابة كعملية متكاملة أثناء العمل على تحسين مهارات التأليف والتحرير لديهم. ويتمثل الغرض الرئيس لهذه الدورة التدريبية في إبعاد الطلاب تماماً عن فكرة استعراض الكتابة بالإنجليزية باعتبارها مهارة مستقلة. بل، يتم توجيه الطلاب إلى كتابة موضوعات إنشائية تتم مراجعتها بعناية، وتنم عن فكر واعٍ، ومحتوى ثري. |
EN212 الإنشاء الأكاديمي 2 |
يعرض منهج الإنشاء الأكاديمي 2 فن الكتابة عبر المنهج الدراسي، اعتماداً على مهارات الكتابة، والأساليب المتضمنة في منهج الإنشاء الأكاديمي 1. ويتم اختيار موضوعات القراءة من مجموعة متنوعة من فروع العلم والأحداث الجارية أيضاً. وتعمل موضوعات القراءة المختارة كأساس لدروس الكتابة التي تدور حول أساليب كتابة أكثر تقدماً عن تلك الأساليب التي تم تدريسها في منهج الإنشاء الأكاديمي 1. ومن الممكن أن تشتمل دروس الكتابة على الإجابات، والمقالات متعددة المصادر، والتحليلات، والنقاشات. ويتمثل الغرض الأساسي من هذه الدورة التدريبية في توجيه الطلاب نحو كتابة مقالات أكاديمية تتمتع بتركيب منظم الأفكار، ومدعمة بمصادر عديدة. |
EN 221 الأدب الأكاديمي 1 |
يوفر منهج الأدب الأكاديمي 1 مقدمة عن الأدب. ويتم تخصيص تشكيلة متنوعة من القصص القصيرة بهدف تعرف الطلاب على الأساليب الأدبية المستخدمة، فضلاً عن التعرف على مؤلفي الأعمال الأدبية الأكثر شيوعاً في الدراسة الجامعية. ويدور محور تركيز هذا المنهج على تحفيز الطلاب على اكتساب التقدير والثقة من خلال القراءة. ويتم إتباع موضوعات القراءة بواجبات للكتابة تتطلب من الطلاب تدعيم تفسيرهم بأدلة نصية. ويتمثل الغرض الأساسي لهذه الدورة التدريبية في توجيه الطلاب نحو زيادة مهارة القراءة لديهم من خلال تعزيز مهارات البحث، وتحليل المختارات الأدبية. |
EN 222 الأدب الأكاديمي 2 |
يوفر منهج الأدب الأكاديمي 2 تجربة القراءة المتعمقة من خلال الدروس المعتمدة على الروايات والمسرحيات. وتتيح هذه الدورة للطلاب وضع الاستراتيجيات للتعامل مع دروس القراءة الأكثر طولاً وتعقيداً على حد سواء. وبالإضافة إلى ما سبق، يستفيد الطلاب من المهارات المكتسبة من الدورات التدريبية الأخرى، حيث يقوم الطلاب بقراءة الروايات والمسرحيات، وتحليلها، وإبداء رأيهم فيها. ويتمثل الغرض الأساسي من هذه الدورة التدريبية في تقوية قدرة الطلاب على قراءة أعمال أدبية ثرية، وتحليلها، وتأليفها. |
EN 201 التواصل |
يتناول هذا المقرر المواضيع العالمية الراهنة، المعلومات الثقافية، والشؤون العالمية في القرن العشرين كوسيلة يطور من خلالها الطالب مهارات التواصل الشفوية. يعمل المقرر على: ١) تطوير قدرات الطلاب لمناقشة مختلف الثقافات/ الشؤون الراهنة/ القضايا العالمية؛ و٢) وتطوير قدرات الطلاب على المشاركة الفردية والجماعية بشتى وسائل التواصل الشفوية. يمكن للطلاب ممارسة المناظرات والندوات السقراطية والعروض التقديمية والحديث الارتجالي وما إلى ذلك. سيتم التركيز على تشجيع الطلاب على اكتساب المزيد من المعرفة والثقافة عن العالم حولهم. الهدف من ذلك زيادة ثقة الطلاب في التحدث أمام الجمهور في العديد من المواضيع التي قد تطرأ في بيئة جامعات الفنون والآداب. |