ورشة عمل للتطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس ببرنامج الجسر الأكاديمي حول كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

  أشارت رئيسة قسم اللغة الانجليزية الأكاديمية في برنامج الجسر الأكاديمي، سوزي بوتلر، “على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي لا يمتلك جميع الحلول، إلا أنه أداة قيمة للمعلمين”.

لمساعدة أعضاء هيئة التدريس في برنامج الجسر الأكاديمي على تعلم كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز التعلم، قدم معهد التطوير التربوي التابع لمؤسسة قطر ورشة عمل تفاعلية للتطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس في برنامج الجسر الأكاديمي التابع لمؤسسة قطر. شارك 24 من أعضاء هيئة التدريس في برنامج الجسر الأكاديمي في ورشة العمل – إعادة تصور التعلم: دور الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي. عُقدت ورشة

وكما أشارت رئيسة قسم اللغة الانجليزية الأكاديمية في برنامج الجسر الأكاديمي، سوزي بوتلر، “على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي لا يمتلك جميع الحلول، إلا أنه أداة قيمة للمعلمين”.

لمساعدة أعضاء هيئة التدريس في برنامج الجسر الأكاديمي على تعلم كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز التعلم، قدم معهد التطوير التربوي التابع لمؤسسة قطر ورشة عمل تفاعلية للتطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس في برنامج الجسر الأكاديمي التابع لمؤسسة قطر. شارك 24 من أعضاء هيئة التدريس في برنامج الجسر الأكاديمي في ورشة العمل – إعادة تصور التعلم: دور الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي. عُقدت ورشة العمل في 11 فبراير من قبل الخبيرتين: مارجو تريبسا وسما أندرون.

ومن بين المواضيع التي تم تناولها الهندسة الاستباقية، ودور الذكاء الاصطناعي في دعم التعلم والمتعلمين، واختيار أدوات الذكاء الاصطناعي واستخدامها، والأبعاد الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقد أتاحت ورشة العمل “عرضا رائعا و فرصة للتدرب على استخدام مواقع الويب الجديدة” وفقًا لعضو هيئة تدريس اللغة الإنجليزية في الجسر الأكاديمي بيث نيكسون. وبالمثل، أكد مدرس العلوم الدكتور أحمد نجار على قيمة “الجلسة العملية التثقيفية”. أشادت كارمن مولدوفان وأجي إيلام، مدرستا برنامج الجسر الأكاديمي، بأن ورشة العمل “لم تركز فقط على المفهوم النظري للذكاء الاصطناعي، ولكنها أتاحت لنا أيضا، كمعلمين، فرصة للتعلم واستكشاف الإمكانيات المختلفة لأدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكننا استخدامها في الفصل الدراسي” لتعزيز مهارات التعلم والتفكير النقدي لدى طلابنا. لقد كان عرضا رائعا حقا يتضمن الكثير من الأنشطة العملية التي يمكن تنفيذها على الفور في التدريس.

في ورشة العمل، تعرف أعضاء هيئة التدريس على عددا من الأدوات مما حصل على استحسان أعضاء هيئة التدريس. ووصفت كودو ديوف، عضو هيئة التدريس في برنامج الجسر الأكاديمي، ورشة العمل بأنها “غنية بالمعلومات الجديدة ” و”المعلومات الهادفة”.

وستساعد ورشة العمل برنامج الجسر الأكاديمي على توفير التعليم الحديث الذي يسخر التكنولوجيا ويطلق العنان للإمكانات البشرية.



Back to News and Events